اتصالات وتقنيةالأخبارالعالم الآن

stc تحصد “جائزة” أفضل شركة في تمكين التحول الرقمي 

.. في حفل جوائز IFM

خاص المرصد

حصلت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، على جائزة “أفضل شركة في تمكين التحول الرقمي بين مؤسسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” وجائزة “أفضل شركة في تنمية المجتمع في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات” من مجلة انترناشيونال فاينانس IFM ، المتخصصة في القطاع المالي والتي تبرز مواهب الصناعة ومهارات القيادة واخبار الصناعة على منصتها الدولية.

هذا وقد تم تسليم الجوائز لشركة stc خلال حفل توزيع الجوائز و الذي أقيم في دبي، الإمارات العربية المتحدة في 19 يناير 2023.

بعد دراسة متأنية ومراجعة مكثفة قام بها فريق البحث المؤهل التابع لـ IFM ، حصدت stc الجائزتين تقديراً لتميز برنامج المسؤولية المجتمعية الشامل للشركة بالاضافة الى الخدمات و الحلول الرقمية المبتكرة التي تقدمها solutions by stc، ذراع stc المتخصص في قطاع الأعمال ، للشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي و الخاص. وخلال حفل الجوائز ، تسلمت السيدة/ دانة الجاسم مدير عام اتصالات الشركات في stc الجائزتين نيابة عن stc بحضور القنصل العام لدولة الكويت لدى دولة الامارات العربية المتحدة في امارة دبي و الامارات الشمالية علي سالم الذايدي.

وتعليقًا على الجوائز، قال المهندس مزيد بن ناصر الحربي ، الرئيس التنفيذي لشركة : stc “سعداء بنيل جائزتين متميزتين من قبل IFM المرموقة، تقديراً لبرنامجنا المتطور والشامل للمسؤولية المجتمعية للشركات، وكذلك عن دورنا في تعزيز قدراتنا في تمكين التحول الرقمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، باعتبارها أحد الركائز الأساسية لاستراتيجيتنا. وتعكس هذه الجوائز العمل الجاد التي بذله فريقنا عبر مختلف القطاعات التشغيلية لدينا لتحقيق معايير التميز المعترف بها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية “.

وأضاف: “على مدار عام 2022 ، تمكنا من تنمية أعمالنا في مختلف المجالات وتعزيز نطاق عروضنا المقدمة للعملاء الأفراد وعملاء الشركات. ليس ذلك فحسب، بل ركزنا أيضًا على مشاركة مجتمعنا بطرق إبداعية ومؤثرة لدعم المجتمع، سواء من خلال إطلاق مبادرات تركز على نشر الوعي، أو عبر دعم أحد الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للشركات ، أو تمكين أفراد المجتمع للقيام بدور ايجابي. وقد مكّنت إنجازاتنا المحققة في عام 2022، شركة stc من ريادة قطاع الاتصالات المحلي من حيث الحصة السوقية من الإيرادات. ولم يكن هذا الإنجاز البارز في تاريخ stc ممكنًا لولا دعم مختلف أصحاب المصلحة “.

وفي هذا السياق، أضاف الحربي: “بصفتنا شركة رائدة في توفير حلول الاتصالات والحلول الرقمية، فإننا نقدم مجموعة متنوعة من العروض المبتكرة التي تشمل الاتصالات المتكاملة المتقدمة والحلول التقنية. ومن خلال تقديم خدمات اتصالات البيانات، وتكنولوجيا المعلومات، وإنترنت الأشياء، وحلول المؤسسات لدعم البنية التحتية ، نمت ذراع الأعمال المتخصصة لدينا ، solutions by stc  ، لتصبح الوجهة الأولى لحلول الاتصال وضمان استمرارية الأعمال للشركات والهيئات الحكومية. كما أننا نؤمن بشدة بأهمية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، لا سيما بالنظر إلى تأثيرها على اقتصادنا. لذا تقدم stc حلولاً مبتكرة وستواصل استكشافها لدعم هذه الشريحة الخاصة وتمكين أصحاب الأعمال من إدارة عملياتهم بكفاءة وفعالية “. وأكد الحربي: ” ترتكز خطط stc  المستقبلية على ريادة السوق و الاسبقية من خلال تقديم نموذج فعال يرتكز على المنصات الرقمية حيث نسعى للدخول في شراكات استراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات والخدمات الرقمية و البحث على المزيد من الاستثمارات الذكية في ظل التحديات القائمة في السوق”.

وفيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، قامت solutions by stc  بتعزيز نطاق عروضها و حلولها الرقمية لعملاء قطاع الأعمال والمؤسسات و الجهات الحكومية. ولمواكبة العالم الرقمي المتطور ، تطبق solutions by stc  حلول مبتكرة تهدف إلى تعزيز ودعم العملاء في تنمية أعمالهم بكفاءة. وتستخدم الشركة مجموعة متنوعة من تقنيات التحول الرقمي لإعادة تشكيل كيفية عمل الشركات وتعزيز الاقتصاد وتحسين نوعية الحياة. ويأتي هذا النهج الاستراتيجي تماشيا مع رؤية الكويت لعام 2035 ، والتي تم فيها تحديد التحول الرقمي باعتباره ركيزة أساسية وحافزًا في بناء المدن الذكية والتقنيات التي من شأنها تطوير الاقتصاد المحلي.

هذا وتماشياً مع إطار المسؤولية المجتمعية للشركة والتزامها المستمر بدعم المجتمع المحلي، نفذت stc  برنامجها الشامل مع مراعاة ركائزها الأساسية التي تركز عليها من الصحة و الرياضة والتعليم وريادة الأعمال والبيئة. ومن خلال مبادراتها المختلفة، قامت الشركة بنشر الوعي حول الموضوعات والقضايا المهمة التي أثرت على المجتمع ، مع المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تدعم قضايا مختلفة. وبهدف خلق تأثير أوسع، تعاونت stc مع الهيئات الحكومية والمنظمات غير الربحية والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات في القطاع الخاص.

وفي الختام، تقدم الحربي بالشكر إلى فريق عمل IFM على منح stc جائزتين مرموقتين تقديراً للنهج الاستراتيجي الذي طبقته الشركة على مدار العام لتحقيق الأهداف المدرجة في إطار استراتيجيتها المؤسسية. والشكر موصول إلى جميع موظفي stc و solutions by stc  على العمل الجاد الذي بذلوه للتخطيط وتنفيذ المبادرات المختلفة.

وتضاف هذه الجائزة إلى العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، والتي فازت بها stc الكويت ومن ضمنها جائزة “أفضل بنية تحتية لشبكات الجيل الخامس 5G” على مستوى الشرق الأوسط، وجائزة “أفضل مزود حلول تقنية M2M  في الكويت لعام 2021” و “أفضل شركة اتصالات في حوكمة الشركات في الكويت لعام 2021 ” من مجلة انترناشيونال فاينانس IFM  وجائزة “أفضل مزود لخدمات الاتصالات في الكويت 2022” وجائزة “أكثر شركة اتصالات ابتكاراً في التحول الرقمي في الكويت 2022 ” من المجلة الاقتصادية العالمية و جائزة أفضل شركة رائدة في علاقات المستثمرين خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.